تسمية 1

تعرف على الجرائم الإلكترونية التي ترتكبها يوميا


البرامج المقرصنة
قد تدرك معي من العنوان سياق الاسطر القادمة، فعلى سبيل المثال يمكن انك عزيزي القارئ الآن في هذه اللحظة تباشر بقراءة هذه التدوينة عبر حاسوبك الذي يحتوي على نسخة مقرصنة من نظام الويندوز، او حاسوبك الذي بدوره يحتوي على برامج مقرصنة كالـPhotoshop، او حزمة الـMicrosoft Office، زيادة على العديد من البرامج غير القانونية و المرخصة والتي قد يستخدمها البعض لأكثر من غرض، هذه البرامج تعرض مثبتها للقانون في حال تم اكتشافه، لكن يبقى هذا محصورا على نخبة من البرامج الباهضة و كذا في بعض الدول المعدودة على اطراف الأصابع.
•  تحميل الأغاني من يوتيوب
يمكن انك سبق و صادفت احد الأغان او الموسيقى المتواجدة على موقع يوتيوب، بل و انك قد ادمنت سماعها و الاستمتاع بها، فباشرت بعد ذلك بتحميلها على شكل صيغة MP3، و نقلها الى هاتفك، في هذه اللحظة، و حسب القانون الأمريكي، انت ارتكبت جريمة الكترونية، حيث ان تحميل مقطع موسيقي يعتبر عمل غير شرعي لأن حقوق الأغنية تحتم على مستخدمها أن يدفع النقود مقابل ذلك.
• انتحال الشخصيات
دعنا نعش تجربة خيالية، تخيل معي عزيزي القارئ أن احدهم انتحل هويتك الشخصية على موقع فيسبوك، و قام بعد ذلك بافتعال مشاكل و خصومات مع اعز اصدقائك و أحبابك، كيف سيكون احساسك؟ كيف ستكون ردة فعلك؟ هذا هو أسوء مافي الامر، حيث ان العديد من المحتالين ينتحلون شخصيات افراد مشهورين على الويب، ثم يقومون بأفعال شنيعة، على سبيل المثال، أحدهم انتحل هوية حوحو و راسل شركات مصنعة لمنتجات الكترونية، و عرض عليهم القيام بمراجعة منتوج مقابل التوصل بهذا الاخير زيادة على أجر المراجعة، هنا الانتحال ادى الى النصب على شركات مهمة، فهذه الاخيرة عندما ستكتشف المقلب، تقوم بمتابعة حوحو قضائيا، و هذا من الاسباب التي جعلت انتحال شخصيات اخرى في خانة المغضوب عليهم.
و لكي اتعرض تجربة شخصية: مؤخرا قمت بقرعة لربح هاتف رائع، و فاز احد الاخوة الذي لم يتواصل معي، أفاجئ من بعد ذلك بالمئات من الاشخاص الذين ينتحلون هويته و صفته من اجل الاستحواذ على الهدية، و كان هذا جوابي عليهم
• متابعة القنوات التلفازية على الإنترنت
المباريات التي يتم بثها على القنوات المشفرّة، والأفلام كلها تجذب البعض للبحث عن أساليب أخرى للمتابعة، مثل المواقع التي تبث هذه القنوات بالمجّان. هذا العمل يعتبر أمر غير قانوني بتاتًا، سواء المتابعة أو البث.

اخبار

[اخبار][grids]

تسمية 3

[verticalposts][مناقشات]

تسمية 4