تسمية 1

مراجعة هاتف سامسونج جالاكسي s6 edge plus


في الفترة الاخيرة اعلنت سامسونج عن هاتفين رائعين هما النوت 5 و هاتف s6 edge plus الاخ الاكبر لهاتف s6 edge السابق او الترقية له مع بعض المميزات الجديدة .
التصميم :

كما هو متوقع فان تصميم الهاتف اتى مطابق لنفس تصميم اخية السابق فهو مصنوع من المعدن مع وجود طبقة من زجاج الجوريلا جلاس في ظهر الهاتف ونفس الانحنائات الموجودة على شاشة الهاتف باختصار تصميم الهاتف رائع ومطابق لنفس تصميم اخية الصغير ولكن الاختلاف في الحجم لان سامسونج زادت حجم الشاشة .

النظام :

الهاتف يعمل بنظام اندرويد لولي بوب 5,1 وهو يعتبر اخر تحديث اندرويد صدر من شركة جوجل وكما هو معتاد اضافت شركة سامسونج واجهتها الخاصة touchWiz وهي نفس الواجهة الموجودة في اخية الصغير بسرعتها وخفتها وسلاستها ايضا في الاستخدام ولكن مع بعض التعديل على شكل الايقونات حيث اصبحت جمالية ومسطحة اكثر ، كما اضافت سامسونج ميزة جديدة في الهاتف حيث انه اصبح بامكانك اضافة اي تطبيقات تريدها كاختصارات على جوانب الشاشة المنحنية بعد ان كانت مجرد خمس اسماء فقط في الهاتف السابق .

المعالج :

اضافت سامسونج للهاتف نفس معالج اخية الاصغر وايضا نفس معالج هاتف النوت 5 وهو معالج اكسينوس 7420 الجيل السابع الذ يمتلك ثمان انوية بداخلة مما ينتج عنه اداء رائع ، معالج الرسوميات هو من نوع mali T760 وهو معالج فيديو اكثر من رائع والهاتف يتميز باداء قوي خاصة بعد اضافة مساحة 4 جيجا رام من نوع DDR4 وسامسونج هي اول شركة تستخدم هذا النوع من الرام على هواتفها كما ان المعالج يعمل بتقنية 64 bit >

الشاشة :

شاشة الهاتف متميزة فهي بدقة qHD وبحجم 5,7 بوصة ودقة الشاشة اكثر من رائعة 2560×1440 الشاشة لن تخيب ظنك خاصة انها من نوع سوبر اموليد التي تتميز بها شركة سامسونج .

البطارية :

بطارية الهاتف بحجم 3000 mAh البطارية حجمها يعتبر غير مناسب لحجم الشاشة ولا امكانيات الهاتف ولكن هذا يعتبر كلام مبدئي فهي لم تخضع للتجربة بعد ، اضافت سامسونج للهاتف ميزة الشحن السريع كما اضافت له ايضا ميزة الشحن اللاسلكي السريع التي اضافتها للنوت 5 .

الكاميرا :

كاميرا الهاتف تاتي بدقة 16  ميجا بيكسل وهي تعتبر نفس الكاميرا المستخدمة مع اخية الاصغر كما انها تتمتع بميزة التثبيت البصري ، الكاميرا تستطيع تصوير فيديو بدقة 4k ، الكاميرا الامامية تاتي بدقة 5 ميجا بيكسل مع عدسة واسعة مخصصة لهواة السيلفي .

الهاتف يعتبر نسخة من اخية السابق ولكن مع زيادة الحجم وزيادة حجم الشاشة وكالمعتاد الهاتف لا يقبل الذاكرة الخارجية فهو فقط ياتي بذاكرة داخلية 32 او 64 جيجا بايت ، الهاتف ياتي بحساس للبصمة مثل اخية السابق فهو خفيف جدا ورائع ، كما ان الغطاء الخلفي غير قابل للازالة  .



محمد الفقي | هاتفي العربي

اخبار

[اخبار][grids]

تسمية 3

[verticalposts][مناقشات]

تسمية 4