تسمية 1

مراجعة هاتف جالاكسي نوت 5


قامت شركة سامسونج بالكشف عن هاتفها الرائد الجديد جالاكسي نوت 5 تكملة لسلسلة هواتف النوت التي تميزت بها شركة سامسونج ، سوف نقدم لكم اليوم مراجعة للتصميم والنظام والمعالج والشاشة وايضا البطارية والكاميرا .


اولاً التصميم :

كما كان متوقع فان تصميم هاتف النوت 5 جاء مشابة بدرجة كبيرة جدا لتصميم هاتف سامسونج جالاكسي s6 حيث ان الهاتف يتميز باطار معدني بالاضافة الى التصميم الزجاجي من الخلف حيث اضافوا له من الخلف طبقة من زجاج جوريلا جلاس وبدون شك الغطاء الخلفي للهاتف غير قابل للازالة ،الهاتف يأتي بانحنائات من الخلف مما يساعد على سهولة الامساك بالهاتف وجعل استخدام الهاتف لفترات طويلة والامساك به غير مرهق وغير متعب لليدين ، بشكل عام تصميم الهاتف رائع وراقي الى حد كبير .

ثانياً النظام :

الهاتف يعمل بنظام اندرويد لولي بوب 5,1 وهو اخر تحديث لنظام الاندرويد من شركة جوجل وكالعادة اضافت شركة سامسونج للهاتف واجهة touchWiz الخاصة بها وهي مشابهة بدرجة كبيرة لتلك الموجودة على هاتف جالاكسي s6 ولكن قاموا بعمل تعديل بسيط جدا على شكل الايقونات حيث اصبحت مسطحة اكثر ، واستطاعات سامسونج ان تتفادى عيب الواجهة الذي اشتكى منه الكثير من مستخدمي هواتف سامسونج سابقاً وهو ثقل الواجهة وكثرة التعليق او التهنيج حيث اصبحت الواجهة في النوت 5 خفيفة وسلسة وسريعة الاستجابة عن ذي قبل .

ثالثاً المعالج والاداء :

اضافت شركة سامسونج لهاتفها الجديد معالج اكسينوس 7420 من الجيل السابع ويتميز المعالج بأنة يمتلك ثمان انوية مما يقدم لك اداء ممتاز جدا مهما كان الضغط على الهاتف او على المعالج كبير ، كما ان الهاتف ايضا يمتلك معالج رسومي او فيديو من نوع mali t760 معالج رائع ويتحمل جميع الالعاب مهما كانت ضخمة ، ومما يساعد على تقديم افضل اداء للهاتف هو اضافة سامسونج للهاتف ذاكرة عشوائية كبيرة بحجم 4 جيجا بايت من نوع DDR4 الذي كانت سامسونج اول شركة تقوم بتقديم هذا النوع من الرام ، ولا ننسى ان معالج الهاتف يعمل بتقنية 64 bit .

رابعاً الشاشة :

شاشة الهاتف متميزة بحق حيث تبلغ مساحة الشاشة 5,7 انش بدقة qHD اي تبلغ دقتها 2560×1440 كما ان شاشة الهاتف كما اعتدنا من سامسونج هي من نوع سوبر اموليد الرائعة التي تتميز بها شركة سامسونج باختصار شاشة الهاتف لن تخيب ظنك فهي رائعة بحق وكثافتها خرافية .

خامساً البطارية :

لقد خيبوا ظني فيما يخص البطارية فقد كنت اتوقع بطارية اعلى من ذلك بكثير حيث ان سامسونج زودت الهاتف ببطارية بسعة 3000 mAh فقط ولكننا حتى الان لا نعلم كفائة هذة البطارية ، ولكن الهاتف مزود بخاصية الشحن السريع حيث انه يمكنك شحن البطارية بالكامل في مدة 90 دقيقة فقط كما اضافت سامسونج ميزة جديدة وهي الشحن اللاسلكي السريع .

سادساً الكاميرا :

الهاتف مزود بكاميرا بدقة 16 ميجا بيكسل وهي نفس الكاميرا الرائعة التي تميز بها هاتف سامسونج s6 والكاميرا تتمتع بميزة التثبيت البصري مما يعطي صور اكثر ثباتا وخاصة لمن تهتز ايديهم اثناء التصوير الكاميرا تصور فيديو بدقة 4k ، فيما يخص الكاميرا الامامية فهي بدقة 5 ميجا بيكسل وتتمتع بعدسة كبيرة وهي مخصصة لهواة السيلفي .

الهاتف لم يدعم الذاكرة الخارجية فهو ياتي فقط بذاكرة داخلية بحجم 32 او 64 جيجا بايت ، كما ان الغطاء الخلفي للهاتف غير قابل للازالة ، الهاتف مزود بحساس بصمة اكثر من رائع .



محمد الفقي | هاتفي العربي

اخبار

[اخبار][grids]

تسمية 3

[verticalposts][مناقشات]

تسمية 4