تسمية 1

جوجل تعلن عن اندرويد m رسميا


اعلنت جوجل رسميا عن تحديث نظام الاندرويد الاخير واطلقت علية اسم android m واضافت جوجل له العديد من المميزات وركزت على العديد من الامور فتابعوا معنا .

اعتدنا على ان تحديث الاندرويد او نسخة الاندرويد الجديدة دائما تاتي بالعديد والعديد من المميزات والاضافات ولكن هذة السنة وفي هذا التحديث الجديد ركزت جوجل على امور جوهرية اكثر وامور مفيدة للمستخدم وللنظام بشكل اكبر فما فائدة العديد من المميزات والاضافات ولكن لا استطيع استخدامهم بصورة جيد ة .

المميزات الجديدة التي اعلنت عنها جوجل في الاصدار الاخير هي ما يلي :

app permisions :

وهي ميزة تسمح لك بمنع التطبيق من استخدام او الوصول الى خصائص الهاتف لديك مثل الرسائل والميكروفون وغيرها حيث انك في السابق كنت توافق على هذة الامور اثناء تثبيت التطبيق على هاتفك ولكن الآن اصبحت درجة الخصوصية اعلى فلقد اصبحت انت من تحد الخصائص التي يستخدمها التطبيق في كل مرة تستخدم فيها التطبيق .

افضل تطبيق :

اصبح الان اي مطور يستطيع تحديد التطبيقات التي تفتح الروابط الخاصة به حيث انة في الماضي عندما تفتح رابط لتويتر كان يسائلك الهاتف هل تريد فتح الرابط عن طريق تويتر او عن طريق برنامج كذا او كذا ولكن الان اي رابط سوف يفتح التطبيق الخاص به الذي حددة المطور .

بطارية افضل :

جميعنا يعرف ان ميزة تعدد المهام في الاندرويد تستهلك الكثير من طاقة البطارية وقد اعترفت جوجل بذلك وقدمت لنا ميزة أطلق عليها اسم Doze فهذة الميزة تراقب استخدامك للهاتف فعندما تجد بأنك لم تعد تستخدم الهاتف تقوم بتقليل وايقاف عدد كبير من التطبيقات فكرة اكثر من رائعة وسوف تساعد على الحفاظ على البطارية بشكل كبير .

البصمة :

في الماضي كان نظام البصمة يُدعم من شركات الهواتف و ليس من نظام الاندرويد ولكن اليوم قامت جوجل بدعم نظام البصمة رسمياً في نظام الاندرويد الجديد M ومما يتيح لأي مطور استخدام البصمة في تطبيقة بشكل اسهل .

Android Pay :

قدمت جوجل هذة الميزة لنا بشكل جديد حيث انها الان تدعم نظام البصمة او التعامل عن طريق البصمة في الشراء وغيرها وايضا اضافت جوجل بعض الخصوصية عن طريق عدم معرفة البائع لأي تفاصيل عن المشتري .

USB Type-C :

لابد ان العديد مننا قد يتذكر هذا المنفذ الذي سبق ودعمتة شركة ابل في جهازها الجديد اليوم قامت شركة جوجل هي الاخرى بدعم هذا المنفذ بشكل رسمي في نظام الاندرويد الجديد فهو لدية العديد من المميزات مثل سرعة النقل والشحن وكذلك تركيبة من اي اتجاة.

Ram Manager :

اضافت جوجل ايضا ميزة التحكم في الذاكرة العشوائية او الرام اوهي ايضا توضح لك كل تطبيق واقصى واقل سعة يستخدمها من الرام وهي تمكنك من تقليل هذة المساحة او ايقاف التطبيق وتساعد هذة الميزة على زيادة سعة الرام وكذلك تحسين البطارية .



ركزت جوجل في تحديثها الجديد على النظام بشكل رئيسي وليس على المميزات الجديدة كعادتها وهذة تعتبر خطوة جيدة من جوجل تجعل من خلالها الاندرويد منافساً شرساً جداً لباقي انظمة تشغيل الهواتف .



ما هو رأيك في نظام الاندرويد الاخير ؟ وهل ترى ان جوجل قد تميزت فيما قدمته في هذا الاصدار ؟ شاركنا برأيك




محمد الفقي
هاتفي العربي

اخبار

[اخبار][grids]

تسمية 3

[verticalposts][مناقشات]

تسمية 4