تسمية 1

مؤتمر ابل والكشف عن ios 9


في وقت سابق اقامت شركة ابل مؤتمر المطورين الذي تعقدة الشركة في نفس الوقت كل عام منذ عام 1983 ولكن كان داخل الشركة فقط اما الشكل الحالي فبدأ في عام 1990 ولكن دعنا من الماضي ولنشاهد ما قدمته ابل لنا في مؤتمر المطورين لعام 2015 فتابعوا معنا .
كالعادة بدأ المؤتمر بصعود تيم كوك على المسرح وقام بعد بعض الارقام التي حققتها الشركة كما انه ذكر ان بعض الدورات التدريبية سوف تبث لأول مرة على الهواء مباشرة كما نوه تيم كوك الى ان هناك مطورة تحضر المؤتمر تبلغ من العمر 12 سنة فقط .

الكشف عن نظام الماك الجديد 10.11 :
قام تيم كوك بالكشف عن نظام الماك الجديد الذي يحمل رقم 10.11 ويحمل اسم capitan او القبطان ، تم اضافة العديد من مميزات نظام الـios  الى نظام الماك الجديد مثل السحب على البريد يقوم بحذف الرسالة كما انك تستطيع عمل رمز pin للصفحات في متصفح السفاري  .
كما اضافت ابل امكانية تقسيم الشاشة وقامت بتحسين نقل التطبيقات بين الشاشات واهتمت ابل في التحديث الجديد بتحسين اداء النظام بشكل عام حيث اصبح اسرع واخف في فتح التطبيقات .
نظام الماك الجديد طرح بنسخة تجريبية للمطورين فقط وفي الشهر القادم سوف يطرح نسخة تجريبية للعامة الى ان يصدر بشكل رسمي .





نظام ios 9 الجديد :
تحديث نظام الايفون الجديد لم يكن بالتحديث الكبير نوعا ما ولكن شركة ابل حرصت في هذا التحديث على كل من السرعة والحماية والاستقرار في النظام ، ومن اهم ما جاء في التحديث الجديد ما يلي :






  1. تحديث سيري :
اعلنت الشركة عن استقبال سيري لاكثر من مليار طلب اسبوعيا كما قاموا بتسريع استجابته وفهمه للكلام بنسبة 40% كما اصبح سيري اذكى من قبل كما اضافت ابل ايضا ميزة اخرى لسيري وهي فهم ما تقوم به الان والتجاوب بناء على ذلك .

    2 . تطوير محرك البحث :

قامت شركة ابل تحديث محرك البحث في النظام بصورة كبيرة فهو سوف يظهر نتائج اكثر من قبل ، كما سيظهر لك محرك البحث التطبيقات التي تستخدمها بشكل متكرر وسوف يظهر لك ايضا الاماكن وجهات الاتصال لديك التي تقوم باستخدامها بصورة كبيرة .

  3 .زيادة ذكاء النظام :

نظام التشغيل سوف يتعمل معك بصورة اكثر ذكاء من ذي قبل وسوف يفهم ما تحتاجه منه فعند توصيل سماعة الاذن مثلا سوف يقدم لك النظام بعض التطبيقات التي يقترح استخدامها مع السمعات .

   4 . تطبيق جديد للأخبار :

اضافت ابل تطبيق جديد خاص بالاخبار سوف يقوم هذا التطبيق بتقديم الاخبار بطريقة جميلة ومبتكرة وسوف يتم اضافة مصادر اخبار عديدة للتطبيق .




يوجد ايضا المزيد من الاضافات ولكن ذكرنا لك اهم هذة الاضافات حتى لا نطيل عليك .





محمد الفقي
هاتفي العربي

اخبار

[اخبار][grids]

تسمية 3

[verticalposts][مناقشات]

تسمية 4